الرئيسية » , » بادو الزاكي يعلن حالة تأهب

بادو الزاكي يعلن حالة تأهب

في السبت، 2 أغسطس 2014 | 6:43 م


الزاكي يستعجل العمل الإعدادي لـ»كان المغرب 2015»، بعد عودته السريعة من السعودية، حيث كان يؤدي العمرة،
ليجتمع مع فريق عمله.
يستعد الناخب الوطني بادو الزاكي ليعقد، في الأيام القليلة المقبلة
، اجتماعا موسعا مع الطاقم التقني الذي يشتغل بجانبه، وذلك من أجل وضع مخطط خاص باستعدادات المنتخب الوطني لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها بلادنا بداية السنة الجارية.
واستنادا إلى مصادر عليمة، تحدثت إليها «اليوم24» في الموضوع، فإن الاجتماع سيكون مناسبة للزاكي من أجل توزيع المهام بين أعضاء المنتخب الوطني قبل الدخول في الخط المستقيم لاستعدادات «أسود الأطلس» لنهائيات كأس أمم إفريقيا.
وكان الزاكي قد قرر تنظيم جولة أوروبية في منتصف شهر غشت الجاري لمتابعة المحترفين المغاربة ببعض الدوريات الأوروبية، قبل الإعلان عن لائحة المنتخب الوطني.
وقرر الزاكي، حسب مصدر جامعي، أن يبدأ جولته الأوروبية من انجلترا لرغبته في لقاء مروان الشماخ، بعدما تعذر على الأخير المشاركة في التجمع التدريبي بالبرتغال، بسبب رفض فريقه السماح له بالسفر إلى البرتغال، ما دفع الزاكي إلى إسقاط اسمه من لائحة المنتخب التي واجهت المنتخب الروسي.
وسيلتقي الزاكي أيضا ببعض المحترفين بالدوري الانجليزي، قبل السفر إلى تركيا للقاء عاطف شحشوح، ومعه مروان داكوستا، إذ يرغب الناخب الوطني في متابعة بعض مباريات للمحترفين المغاربة للوقوف على مستواهم بعد انطلاق الدوريات الأوروبية.
واضطر الزاكي إلى تقليص مدة سفره إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، من 15 يوما إلى أسبوع، إذ عاد بسرعة إلى المغرب للبدء في خطوات الحصول على تأشيرة السفر إلى انجلترا بسبب المساطر المعقدة للحصول عليها.
يذكر أن  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وافقت على إجراء لقاء ودي بين المنتخب الوطني ونظيره الليبي في السابع من شهر شتنبر المقبل بمدينة مراكش، وقبل ذلك بأربعة أيام سيلعب «أسود الأطلس» أمام المنتخب القطري على أرضية ملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، على أن يلتقي المنتخب الوطني شهر أكتوبر نظيره إفريقيا الوسطى.
وكان الزاكي، مدرب المنتخب الوطني، قد طلب من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برمجة مباراة ودية للمنتخب الوطني شهر اكتوبر  المقبل، وهو الذي يتزامن من تواريخ الإتحاد الدولي لكرة القدم مع منتخب إفريقي.
يشار إلى أنه، ومجرد أن تقلد مسؤولية تدريب المنتخب الوطني بداية شهر ماي الماضي، قاد الزاكي بادو المنتخب في ثلاثة مباريات ودية الأولى فاز فيها على المنتخب الموزمبيقي بأربعة أهداف دون رد، والثانية انهزم فيها ضد المنتخب الأنغولي بهدفين لصفر، وبذات النتيجة خسر أمام المنتخب الروسي بالعاصمة الروسية موسكو.
يشار أيضا إلى أن الزاكي كان قال، في حديث سابق له مع « اليوم24»، بأنه أخبار اللاعبين، في جلسات معهم، أنه في حال لم يتمكن المنتخب الوطني من كسب رهان «كان المغرب 2015»، فما عليهم سوى أن يغيروا الحرفة، فالفرصة الآن مواتية جدا، بفعل اللعب على ملاعب مغربية، وأمام جمهور المغرب. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق